أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بيانا تدعو فيه أئمة المساجد على عموم التراب الوطني بقراءة القرآن الكريم في مكبرات الصوت على مدار الساعة وذلك تبركا وتقربا للمولي عز وجل لرفع البلاء عن المسلمين في كل مكان.